-A +A
عكاظ (جدة) okaz_online@
تاريخ لقاءات الفريقين

يعد لقاء الاتفاق والاتحاد مساء اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة 15 من دوري المحترفين هو 79 في تاريخ لقاءات الفريقين على مستوى مسابقة الدوري. وتميل الكفة لمصلحة الاتحاد الذي تمكن من تحقيق 38 انتصارا مقابل 11 فوزا للاتفاق فقط، بينما انتهت 29 مباراة بالتعادل بين الفريقين.


وسجل لاعبو الاتحاد في مرمى النواخذة 130 هدفا، بينما نجح الاتفاقيون بزيارة مرمى العميد 72 مرة.

ولم يتمكن الاتفاق في آخر 6 سنوات من الفوز على الاتحاد، إذ يعود تاريخ آخر فوز لعام 2012 بهدف نظيف، ثم سيطر الاتحاد على لقاءات الفريقين، وتمكن من الفوز في 6 مباريات وتعادلا في مباراتين من أصل آخر 8 مباريات جمعت الفريقين على مستوى مسابقة الدوري.

وتمكن العميد من الفوز في آخر 5 مباريات رغم الظروف التي يمر بها، بل إنه سجل ثاني أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين بالانتصار 5/2 موسم 2014 وهي ثاني خماسية يدك فيها مرمى الاتفاق بعد الخماسية التي سجلها موسم 2004. أما أكبر فوز لإتي الشرقية فقد كان عام 1981 برباعية مقابل هدفين، ويعد آخر فوز اتحادي على مستوى مسابقة الدوري على أرضه في ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة برباعية في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري قبل 9 أشهر تقريبا، ولم يتمكن بعدها من تسجيل أي انتصار على ملعبه بالجوهرة بانقضاء الدور الأول من عمر الدوري.